حروف ديسمبرية… كلمات الشاعر مصطفى جميل شقرة

*( حروف ديسمبرية )*

على حافة ديسمبر..
أراقب عن كثب الأيام التي تمر
وما ستحمله لي من مفاجآتٍ
عامٌ يقترب من نهايته المحتومة
بعد أن خلف لي دفاتراً من الذكريات
تحمل ما بين سطورها الغامضة
العديد من الآهات والخيبات والآلام
والقليل من الطموحات والأحلام
ألملم ما تبقى لي من أوقات وساعات
قبل أن يرحل عامي العجوز الكهل
على حافة ديسمبر..
على أعتاب شهر ميلادي الرابع والعشرين
أنتظر أن تدق ساعة ذاك اليوم بصبرٍ
متلهف للقاء أصدقائي وأقربائي
لنجتمع لنفرح لنغني لنرقص ونلهو
أحاول أن أسرق من الوقت السريع
ابتسامات السعادة الهاربة طوال العام
أصعد إلى قطار الحنين والاشتياق
أسير معه إلى المحطات الجميلة
التي عشتها في أيامي السابقة
على حافة ديسمبر..
تصادقني الأريكة بجلسة ليلية
مع أضواء أفكاري الخافتة
لأسجل في رواية أحداث السنة
يصيب التثاؤب القلم لتعطس الورقة
أدون وأخط هزائمي وانتصاراتي
بحبر شاحب يكاد أن يغفى ويزول
أكتب عن ساعات الامتحان في الجامعة
عن المناسبات الليلية التي أعمل بها
وإنجازاتي ومخططاتي وقصائدي الشعرية
على حافة ديسمبر..
يزورني الشتاء دون رحمة أو شفقة
ترحل سماء الأيام الصافية النقية
وتحل محلها غيوم سوداء ملبدة
يأتي ضبابٌ كثيف يطوق المكان
وغيثٌ غزير يمحو أحزاني وآلامي
لأغرق في فيضان ذكرياتي المنتهية
تصفّر كل أوراقي السعيدة وتمرض
ليداويها العام القادم المنتظر ويعافيها
لتعود وتبرعم زهرة عمري من جديد

#من_خواطري
#أنا_والقلم_والمكان
بقلم: مصطفى جميل شقرة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي