خواطر لاجئ… كلمات الشاعر بركات الساير العنزي

اسعد الله أوقاتك ياصديقي بالخير والمحبة...
كتبت بعض الخواطر،وليس من أحد هناك يعينني ،ويصحح أخطاء خواطري سواك إن وجدت..

خواطر لاجىء....
يامن تتجذرين في أوردتي
أمطريني
بل زيديني من سحائب عينيك
عطراً ،وشوقاً
قبل أن تذوي سنوات العمر
وينطفىء البريق في عيوني.

شوقي إليكِ ضمأ
فمن بعدكِ سيأخذ بيدي
ويرويني
ومن سيلملم ذاتي المبعثرة على مر السنين؟
فلا تجعلي الحزن خجلاً
بل ابتسمي،واخلعي دثار القهر
ففي أعماقك عشق وطن
وفي أحداقك يسكن العمر.

أنا هاربة من وطنٍ
أثخن الغزاة صدره ندوباً.
حرموا مقلتاه سنا النهار.
هاربة من وطن لم يبق منه إلا
حجر على حجرٍ..
وطن لم يعد له اسم ولاعنوان
هاربة من العواصف
من الردى
من طعنة الغدر، والأحزان.
من الشوارع، والحواري، ومن النوافذ
المشرعة للريح، والتي كانت سكناً
لأعيننا الحالمات...
وطن شعبه ممزق مابين المهاجر، والمنافي
وفي السجون، وعلى أخشاب المشانق.

التقيتك بعد سنوات من الهجر، وعلى البعد حين وقعت عيناي على ماخطه يراعك.
عرفتك من جمال عباراتك
من همس حروفك، وعرفت أنك تعنيني.
ألم تقل لي يوماًأنك ستكتب لي وحدي
دون كل النساء.
أحسست بك. مددت إلي يديك،. انتشلتني من زخم أوجاعي
من مذاق المر،وصقيع البرد
من الردى وجنونه المرتقب..

أنت ياسيدي من زرعت حبك في دمي
وأنت من استرد لي صبوة شبابي
وسرت روائح عطرك بأنفاسي
أنت من جعلتني أتقن فن العشق
على يديك. وانت من علمني
كيف أنصهر بأحضانك ، وبنظرات
عينيك أتوه غرقاً.

كنت لي عوناً... منقذاً
أعدت لي أيام صباي بعد أن
أوشك الدهر أن يذهب بنضارة قسماتي
وبريق عيناي
أعدت لي سني مراهقتي
ثقتي بنفسي
كبريائي
عنفوان شبابي
فلا تلمني إن كنت قد جننت بك
فأنت أمسيت في داخلي عشقاً
أبدياً، وولهي بك فاق حد الهذيان.

من دونك الليل قاسٍ
يدمر أحزاني
في بلادٍ أصبحت فيه منسية
أبحث عن حضن حبيب
وأكف صديق
عن حلمٍ هارب .يحررني من عالمي
ويخمد في صدري بركان الغربة
والوجع النازف.

حتى في بعادك
صمتك . يفيض حباً
يفيض شعراً.
يامن سكنت في زوايا عيوني
لم يبق لي في دنياي إلا أنت، وعصارة
أحزاني.
ليكن رجوعك إلى أحضاني
أجمل من غيابك.
سأبقى أنتظرك، وحين ألتقيك
سأقول لك إدنو مني
وامنحني ثغرك لأنتشي بخمرك
فأنا مازلت في ظمأ إليك ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي