سألت رب الأكوان… كلمات الشاعر حمادة البوزايدي

سألت رب الأكوان..
عن وطني..عن هويتي
عن ملاذ العاشقين ..
بأي أرض تكون ..
بالبر كانت ... أو بأعماق البحار
قد ترسو على شطآنه ..
سفن الأشواق..
أشرعة كتبت عليها ..
شعارات الحنين و المنفى
مسافات مبعثرة..
و مشاعر أسيرة
بين قضبان الألم وضجر السنين
فيا رب يا عالم بذا الحال
افتح لي سر الدروب...
و أنر سبيلي بشهاب نجم...
كإشارة من السماء
تكون دليلي..
فأنا عبدك اقف بين يدي رحمتك
ادعوك بالرجاء و الخشوع
هل وطني هناك ..
بحضن الشام ..
و نسيمي معتق من عبق ياسمينه
كشهقة روح من فجر أيامه..
او هو بلد الرافدين
متربع بنبض النهرين
دجلة والفرات
لا ينفصلان ...
فيا طير السلام
غرد بشرفتي
تراتيل الهمس...
و غني قصائد العشاق..
ابجديتي ..لغتي
قافية الأوطان
أنا العربي الحر
من صلب عقبة...
و من جذور تونس الخضراء
على بابك يا رحمن
أقف عند محراب الرجاء
أدعوك ..
أن تجمعني بمن أحب
اناديه بملىء الروح
يا حبا اقبل لتعمر ..
خوابي القلب..
و تنير عتمة الديار
ياسمينة أنت حلت.
بربيع العمر.
تفتحت بياض السلام
انفاس.... و شهقة حياة
و قطرات ماء من نهريك..
تروي ثغر متعطش للحنان
يا دجلة والفرات..
أتوضأ من ضفافكما
و أصلي صلاة الحمد ..
فاقبل ياعاشقي ..
يامن خلقت من بين أضلعي
كفلول فجر واشراقة صباح
ها أنا اكتبك قصيدة. عشق
من الألف للياء..
من سمر الليل..
والنجوم والقمر شواهد
انسج من نورهم
لحاف اتدثر به باقي العمر
دون إكتفاء ..
فهل يخشى القلم والقرطاس،..
من تدوين رسائل العشق
كحمم البركان ..
و رذاذ نار الشوق
متأججة بالروح ..
فاستبيحي روحي...
وكوني أنت ذاك السجان
فإني انا الإفريقي...
إبن الخضراء
على دروب باب الهوى..
ارهقتني الأشواق
وعلى جبين الغد ....
ارسل إليك
وردة وكتاب،....

حمادة البوزايدي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي