علاقة التنظير… كلمات الشاعر خالد العامري

علاقة التنظير..

أتعرف بأن لاعلاقة لي بالحب..
سوى التنظير.
لكنني كنت في الوصف ورهف..
المشاعر أكثر من خطير.
وأنا ياسيدي في الحقيقة كنت..
معه أفقر من فقير.
لأنني كنت أبحث عن وليفة على..
مدى السنوات كالعصافير.
لكن دون جدوى حتى وفي كل..
محاولاتي يكون الأمر معي أكثر
من عسير..!!

مع أنني كنت قد أبذل كل مافي..
وسعي وأحافظ على من هي معي..
دون تقصير.
ولازلت لم أستطع أن أتعرف في..
الحب على صيغة التشفير.
وضلت لحد الآن مبهمة معي فضاعت..
مني وضيعت معها أنا أيضآ ذلك المصير.
أكان ذلك خطأ جسيمآ مني بأختياراتي..
أم أنه ما كان ألا سوء حظ قد وجده..
الحب علي كثير.
وقد تعتقد بأنني قد كنت السبب بذلك..
التنفير..!!

لاياسيدي فقد كنت معهن كل شيء وفجأة..
أجدها قد تطلب التغيير.
ولاأظنك قد تشك برجولتي لربما لا ياسيدي..
فأنا قد كنت بذلك الأمر بين الرجال أمير.
وإن كنت معتقدآ بأنني لربما كنت معهن بخيلآ..
أو غير واثق من نفسه فأرد عليك بكل صراحة..
بأنني كنت بتلك المسائل أحسن التدبير.
وما كنت ذلك الذي قد يسلب أرادة من معه..
لا بل يزيدها ثقة بنفسها ليجعلها بما حضيت به ..
قد تطير..!!

فكنت أمنح من معي ثقة وحنان وتفاني قد يقل..
فيه النظير.
ومع كل ما قلت لك ولم أذكر لربما بعض التفاصيل..
الصغيره ولكن في النهاية أجد نفسي مهجورآ ودون..
تبرير.
فهل كان للنساء لغة لم أفهمها لحد الآن أم أنه قد كان..
كل ذلك نتيجة هذا الزمن الحقير.
الذي ما أبقى النفوس على سجيتها بل أنه قد قلب..
الموازين على مديات التحرر و التحرير.
ليصبح الجاحد جذابآ والكاذب مدهشآ والمنافق رائعآ..  وتتفتح لهم هكذا كل الأسارير
والصادق والطيب لديه مشكلة قد تصل الى هجره..
دون رحمة منهن وبكل ذلك الجفاء الذي قد يكون..
كذلك كبير..!!
                                                      خالد العامري **

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي