قلبي بقايا سنبلة… كلمات الشاعر امين الحنشلي

قلبي بقايا سنبلة
 بقلم/امين‬ الحنشلي
 ***

قلبي بقايا سنبله
تلهو ...بحبات ...المطر
وبريق نور شع من  ثغر القمر
قلبي. . حروف... قصيدة
ورحيق ...شهد في حنايا... زهرة
وجمان....دمع ...في خدودك. تنهمر
قلبي... حكاية.... غيمة
ساق الحنين..... فصولها
ساق الأنين.... طلولها
والوجد. . ألقى في معانيها ...عبر
قلبي ...بروضك.... فتلة
من غصن..... زيتون... ذبل
ورواية ....تحكي ...مضامين.... الخبر
وأنا ..بكفك ....نصل سهم
لم يزر... ساح ...الوغى
وأنين لحن ....في حرفك....أو ...وتر
أنا. ..في زمان البؤس ...مجد غابر
وبريق فجر.... في سماك. ...ينتظر.
أنا. ...في ....سطورك....ياحياتي. .  وردة
وشموخ طود ....في طلولك..... يحتضر
أنا. ...خفقة ظلت...... بأعماق الحشا
وحكاية لم ينته. ...فيها...... العمر
أنا. ...ثوب عثمان.... الملطخ.. بالدما
وخيال زرقا اليمامة ..... والصور
أنا. ...ذو الفقار.... وقد تكسح... نصله
وصهيل خيل..... حاد ...عن درب.... الظفر
أنا. ...شدو طير ...في رحابك... بائس
أنا حزن صقر.. ... حين داهمه...... الكبر
أنا. ...طيف حلم.... في غرامك..عابس
وأنين  عزف ....في لحونك... أو..... وتر
أنا. ..في جلالك.... في جمالك.... لوحة
وبريق صبح....فوق ثغرك. .....يستقر
 .. أنا ...عش فرخ .. في رياضك ..فاره
أنا. ..طيف حلم. ...في خيالك أن... عبر 
أنا شدو طير .... في رحابك  ...حالم
وحنين قلب.... قد تملكه  ....الضجر
أنا. ..بيت شعر  ...أو بحرفك... همسة
أنا ...طرف صب... فيك... حدق... وأنبهر
أنا. ...شطر بيت ...في قصيدك... باذخ
ونمارق... في شط حسنك.... أو.... درر
أنا. ..في غرامك ...والهوى... أيقونة
أنا. ...قول حق... في غرامك ... أو.. قدر .

‫#امينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ-م

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي