انا ابن العراق....بقلم د.رمزي عقراوي

(((((5 -2))))=17=(( أنا أبنُ العراق )) قصيدة بقلم الشاعر رمزي عقراوي أنا أبنُ العراق ... شعارُنا الشط ُّوالنخيل والشمسُ الاصيل ! أنا أبنُ العراق ... أجدادي صارَعوا الامواج وسافروا عبْر البحار ... وصادقوا الموتَ في كل الجبهات وحارَبوا ظلم الطغاة ! ثم حَلتْ علينا لعنةُ الاحتلال ! فاستبَحْنا كلّ ما ليس يُباح ...! فأرْضُنا مُستباحةٌ للتجار ... والنساءُ المُستَورَدات ...! يُعطِّرْنَ للمسؤولين الليالِ المِلاح و الدولاراتُ تُرمى على الاقدام وعلى أجسادِ البغايا ... تصطفُّ الاقداح ! هكذا يا وطني ... تُرفَعُ راياتُ الكفاح ؟! هكذا يبكي على ضياع الوطن أحفادُ الدين صَلاح ! وهكذا من يأسهِ وقنوطهِ يبكي السِّلاح !! وهكذا أصبحتُ لا أعرِفُ موطني هل هو أسواقُ المناقصاتْ والعقودُ الوهمية ! أو دكاكينَ اللصوصِ والاستبداد هل هذا هو الشعبُ العراقي الذي تذبحهُ المافياتْ في ضَوء النهار ! *** قصيدة بقلم الشاعر رمزي عقراوي من مخطوطته الشعرية المسماة = أغنيات الى الخريف العربي =31=12=2018

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي