ملاعب القرود...بقلم اشرف الكيلاني

ملاعب القرود   للشاعر اشرف الكيلانى
وملاعب للقرد اشبعه ملاما * اذ كف عن الوثبات لم يقض مراما
ان كنت سقيما فمالى  عتب   * ولكن    عهدى بك ما ذقت سقاما
علام تابى اسعادى بعيشى *  اانت والدهر على الاما
مالك تنثنى عن قفز ورقص *  اضننت عليك بالاجر طعاما
ها هم النظارة حولنا اجتمعوا  *  وحاطتك العيون محبة وسلاما
ان كنت يا صاحبى محزونا  *  فما ذنب اولادى وما ذنب الندامى
هيا املا دلاءهم فرحا  *  وارقص وانسهم   صدى واوامى
فراح ا لقرد يقفز عن ملاله  *   ثم انزوى فى قطر وناما
فجره بالحبل خاسر صفقة  *   واب لبيته محروما وغاما
وحانت لفتة للقرد عفوا  * فراه يملا الدنيا ابتساما
اتضحك من تعطيل رزقى  *  ام لقيت من تهوى غراما
وكان القرد يضحك من فتاة  *  ترقص مثله فاستهوته وهاما
فادرك صاحبه ان لديه سرا *   لابد ان يعلمه مقاما
لعلك اردت استبدال دور * كم  لعبته على الدهور دواما
لعلك تمنيت ان تكون مكانى   * وانا مكانك كى تلقى احتراما
وربما طمحت ان تنشا بشرا  *  متفرجا  وتلقى على القرد اداما
صديقى لسنا سواءا وربما *   كنت خيرا ممن اكلوا العظاما
عاشوا ياكلون وينهبون وما *   خجلوا اذ لاكوا الحراما
ربما كنت افضل من اناسى  * ما رعوا لاخوتهم ذماما
الكل يرقص يا عزيزى   * وان ادعوا مدنية ساموها اختراما
الكل تائه بغير  رشاد    لا تجد فيهم الرجل الهماما
حياتك ان عرفت لها  قدرها   * اجل من حياة من هجروا الوئاما
استعار الناس غابتك القديمه  * فعشت بدونها بريئا غلاما
الشاعر اشرف الكيلانى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي