انا وطن مسافر...بقلم خليل السروري

أنا وطن مسافر
==========
هل عرفتم أسمي ..؟!
ومن أنا !!..
من وجهي المبعثر في الفلاء
المتسول لرغيف العلم
والمأوى ..
تارك وراءي
أثر من دمي
على شباك الحواجز
منذ ان كنت طفلا
عابر مسافات في اتجاه
أرض العلم والحياة
إن  عرفتم إسمي !!..
لاتصابوا بالدهشة
من أكون .. لأني ..
أنا وطن مسافر
أبحث عن ذاتي
مع قلوبكم .. وأرض للعطاء ..
وألملم أوراقي
لأكتب لكم الكثير
عن شي من الماضي
وآمالي ..
وأحلامي ..
أنا الواقف في الضباب
والحيرة ..
السائر في دوامة مغلقة
يعيش في ظل أرض
بشكل مقبرة
فيه جثث هامدة
مهترية
شبيها بالحياة
لا تتحرك الأ أطرافها ..
وأنا نقطة في تلك الدائرة
ولم أفهم شيئا
لماذا مازلت
سائرآ ولم أهلك بعد
رغم أنني
مهيئا لملاقاة الله
حاولت ان اتناسي
لما يجري
وأتجاوز ألمي
والتأوه ..والأنين
ووجع الضمير
وشطر الأمل المرسوم
في الجبين
من أجل أن أعيش
وأغفو قدرا ..
في هذا الزمن بأمان
خاطبت نفسي
ان اقرأ شيئا مكتوبآ
جديدآ ..
عن الخيط الواصل
لمستقبل الحياة
في وطن يلف حوله
خيط الأمان والأيمان
ويداعب في ساحته
أطفال الحرية والسلام
وحكمة الكبار ..
_____________________
خليل السروري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي