(أقسمت لي وحنثت)
****************
بقلمي محمود زين الاسيوطي
***********************
•••••••••••••••••••••••••••••••
أقسمت أن لا ترحل عني وقد حنثت

ليس الرحيل فراق جسداً بل بروحك عني أبتعدت

كلما دنوت لك أشكو لك هواى لي أقصيت

أنازع السكرات من علل ومن وحدة وعني قد غفلت

أليس .بذلك قد رحلت ..وعهدك ما وفيت

وقسم حلفت لي به وحنثت

سأرحل عنك غير آسف ولو في رحيلي الموت

لا تأسفن علي ميت نعم ميت ولا لحظة عشت

مِتُ حين قلبي من صدري أنتزعت

كنت الكتوم  الوقور كل عمري التزم الصمت

عزفت على وتري باناملك الرقيقة لقلبي داعبت

فصرت غريق الهوى لقلبي في هواك أغرقت

في خضم أمواج عينيك بقلبي قذفت

عليل أرهقه حزن زمان وأنت بَعْدُ بيديك  قد قتلت

أليف حسبتك لي مستجيراً من وحدتي لك أتيت

الصدود منك هو ما لاقيت

وخيبة ووجع قلب قد جنيت

فوداعاً هادية القلب لحبك عن طريقك قد ضللت

وداعاً ولتعلمي ما بقي كثيراً من الوقت

ولتعلم في كل حرف في وصف هواى ما كذبت

وداعاً لعلك بعدي قد هنئت
~~~~~~~~~~~~~~
بقلمي : محمود زين الاسيوطي
•••••••••••••••••••••••••••••••

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي