لاتقل لي وداعا... خيري مرسي غانم

 لا تقُل لي وداعا

==========

بَعْدَ ما أدْمَيتَ قلبي

لا تقُل لي وداعََا

بَعْدَ ما أوقدْتَ نارََا في ضُلوعي

بعْد ما أشعلتُ في ليالي هواكَ كُلّ أضْواء شُموعي

بعد ما فاضَتْ من حنيني وشوقي كُلُّ أنهارِ دُموعي


لاتقُلْ لي وداعََا

بعد ما كُنتُ أرجوكَ لي سكَنََا ودارا

بعد ما كُنْتَ على درْبِ الحياةِ رفيقي، وكنتُ أرجو مِنكَ صِغارا

بعد ما تغَنَّيتُ بك لحنََا على النَّاي والقيثارِ، وبين كأسي وأوتاري

بعد ما كُنتَ في سمائي ألفَ

نجْمٍ وبدْرٍ مُكْتَملْ


لاتقُلْ لي وداعََا

بعد ما كُنتَ لي بردََا وسلامََا وسكِينةْ

بعدما كنتُ في هواكَ صادقةََ وأمينةْ

بعد ما أهْدَيتُكَ في الوفاء ورودي وقَطَفْتَ مِنِّي في الربيعِ ِثمارَا

بعد ما ضيَّعْتُ عُمْري شوقََا

واصْطِبَارا

*****

لا تقُل لي وداعََا

فالأيامُ تذْوي، والعُمْرُ ينقضي

والحزْنُ يعتصِرُ فُؤادي، والخوف منَ المسيرة وحْدي أسيرَةََ على شاطئ الذِّكرى، وشبحُ الفراقِ يُطارِدُني

*****

لا تَقُلْ لي وداعََا

فلا شيء أوجعَ من بُكاء للروح عندَ الفراق، وشوقٍ للأحِبَّة بعدَ الرحيلِ وبعدَ البعادْ

فلا تتْرُكْني لرياحِ الزْمن تعْصِفُ بي حُزْنََا وقهرا

*****

لا تَقُلْ لي وداعََا

فصورةُ وجْهِكَ عالقَةٌ في خيالي تُلاحِقُني

وأشعاركُ همساتٌ ما زالت ترِنُّ

 في أُذُني

علَّمْتني كيفَ أعْشَقُكَ، وكيفَ أسهرُ الليلَ أُناجيكَ وأنت فيهِ القمر

وقد سكنَ حُبُّكَ في قلبي وأدْركْتُ أنّكَ هِبَةٌ لي من قدز

لا تقل لي وداعََا

لاتودِّعني وترْحَلْ

خُذْني معك

فلا حياة من غيرك أو سواك

=================

بقلم /دكتور خيري مرسي غانم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي