لم تسالني...زكية لعروسي

 "لم تسألني" 


لم تسألني: من "أنا"

ومن أين :"أنت"

يا ابن العرب

أولا تعرفني؟!!!:

أنا ابنة الصحراء الجرداء

وبنت السمراء

أنا الارتحال والترحال

أنا مفخرة العرب

وأجدادي الخطباء والشعراء 

ولساني الخنساء 

ودموعي أبو العلاء

وحلو كلامي ومره

نقائض جرير والفرزدق

وما زلت تسألني 

ياابن العرب:

من "أنا" ؟؟؟

ومن أين "أنت" ؟؟؟

وكم سني؟؟؟؟

وكيف هي تضاريس

جسدي؟؟؟؟

عيناي خيمة الغزل

جسدي مكور الشكل

وكتل من الرمال

وأوردتي جذور النخلة

وشعري أشعث

وسني تجاعيد الزمان

ياابن العرب

أو يكفيك أم تجاوزت

الخطوط الحمر؟؟؟!!

أنا بطن الأرض والتاريخ

ومن حملت سيد الكون

ووضعته تحت النخلة

بحصانة الملائكة

ورضى رب السماوات

ورأسي قمة جبل العز

وقدماي عتبة الدار 

وثيابي عربي القص

وحين ترضى بحسبي

ألبسك وتلبسني

و أودية عروقي وعروقك

من  نفس النبع و النسب

فلم تسألني من "أنا"؟؟؟؟ 

ومن أين "أنت"؟؟؟؟

من على صهوة الجواد

يا صاحب الشعر و الخطب

العصماء..

و تعاتبني

إذا سفرت اللثام عن

وجهي

فاعلم يا ابن العرب

أن عتابك يمزق حلمي

من شهد عيني

ويلبسني ملامة العار

أولست أنت مني

يا ابن العرب

وتجمعنا شجرة  الفخر

والنسب...

ووهم الانتصار

ومحاربة الاستيطان

وكوكبنا السلام

وقضيتنا الوطن المستباح

ولا ل"أنت" بديلي

ولا ل"أنا" بديلك

فلا تسألني يا ابن العرب

من "أنا" 

ومن أين "أنت"...

وكم هو سني؟؟؟؟


زكية لعروسي يوم 29/06/2021

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي