رسالة الى صهيون...آمال محمود

 رسالة إلى صهيون وأذنابهم


لا تَنظروا إليَّا بتجهًُم وغرابة

                فلقد أجبتُ سؤالكم إذ تسألون


ويخيم الصمت الكئيب عليهمُ

                گأنَ طَّيرا بالرؤوس فلا ينطقون


استغربوا ردي فعادوا يسألون

                 فينظُرون لي بتهكمٍ ويبحثون


  فَأعادوا الكرةَ عليًَا بسؤالهم

                عَلُّهم يوماً يستشِفوا من أكون؟


لا لن تروا وجهي يهيمُ مُنكسا 

            أنافي شموخي فوق ماتُصوَّرون


  لا تزعموا أن الرَّدّى بسؤالِكُم

               تباً لكم ولكلِ ما كُنتم تتوهمون


أنا الفلسطينيُّ مرفوع  الجبين 

               أنا أسيرٌ شامخ وسطَ السجون


أناطِفلةٌفي القدس كفي بندقية

           ورصاصتي حجرٌ وبأسي لايهون


أناشَهيدٌدِماؤه تسقي كرامةًوإباءُ

              وروحه تهوى الشهادة حدَّ المنون


أفهل عرفتم من أنا ومن أكون؟

           يامن لسفكِ دمِ الأبرياءِ تَتَعطِّشون!


شيخٌ أنا خَبِرَ التجارب عاصرَ  التاريخُ

      قبل مجيئكم وقبل ما بأرضي تطمعون!


طفلِ أنا حُرِمُ السعادةمُذ قتلتم والدي

         وذبحتمُ بنجاسَتِكم ذاكَ القلب الحنون 


أمٌ لطفلٌ فارق الدنيا بطلقةِ غدرِكم 

     فالموتُ عنوانُ الحياةعِشقُنا أفتدركون؟


أنا بنتُ غزة الأبية وجميع أهلها 

             فكُلنا خُلقنا للشهادةِ  عاشقون


أنا شِبلٌ وُلِدت من المآسي ثائِرا

           و كذاك أهلُ غزةَ هاشمِ يولدون


ورضَعّْت من صغري البسالةَ والفدا

     فإذا استشهدتُ أهلي بعرسي يَفخَرون


للقدسِ كلنا فدا ولكل شبرٍ بفلسطين

           فاقتربَ حتفكم بأيدينا بني صهيون


ليلاً قصفتم أطفالناوديارنا غدرا

           غايةُ فَخرِكُم إذ تغدرونَ وتمكرون


 أفهل عَرفتُم من أنا ومن أكون

            أأدرُعكُم منيعةٌ! أمَّازِلتُم تزعمون؟


نَكَّسوا من الردِ العنيف رؤوسُهم

             رَضوا بحياةِ الذلِّ ولردي يُنكرون 


*بقلمي الشاعرة الفلسطينية /آمال محمود

20/5/2021

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي