منغمس في لجة نفسي...عبد الوهاب الجبوري

 خاطرة

(مهداة لشعبنا الفلسطيني) 

***

منغمس في لجة نفسي .. تنفجر في وجهي فجاة قهقهة عربيد أسود ..لن أغمض عيني ، وسأجعل من صمتي للغضب عباءة ، لأبحث عن ظل ونديم ورمح .. ولن أخجل بعد اليوم من ألمح في المرآة ظل الماضي ، وجرح القلب يتدثر دمي ودموعي ، وأناشيدي تتحدى شبق التنين ، وعلى مرمى صرخة تتألق جوهرة ، تولد من رحم الغضب ، بيدها حجارة وسبابة من لهب  .. وقد قررت أن اصرخ في وجه الليل ، عائما بالنهر النابع من عينيها ، بالعسل الناري المتوهج في نهر النار ، أسبح ضد التيار .. صارت لي عينان  أرى بهما ما لا يمكن رؤيته ، فلم أعد أتحاشى النور ودمدمة الأمواج الصاخبة ، وها أنا أشهر رمحي ممتلئا بحماس الصرخة تلو الصرخة ،  لأنتجع مكانا لا تغيب عنه الشمس بعد اليوم ، حتى وإن أغتسل بدمي كل العشاق ما بين المغرب والعراق ..


د. عبدالوهاب الجبوري 

العراق في 2021/5/20

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي