مسودة عشقنا..ل..عماد شكري حجازي

 ......مسودة عشقنا......


حلمنا كان أنا وأنت 

عفوا كان أنت

وأنا حيث أنت ..أنت 

في ظلمة الغيم عصفور يزقزق 

يغردنا حنين الماضي 

الذكرى بين عقولنا كل ماضاع 

دون أن نحياه

    حرمنا من حيثنا 

وصرنا نمتطي رحيق حرمان ذليل 

لا أنت بعمر طويل 

خافقي يسهب الدرب العليل 

كان المسير دوما إلى مصير 

كنت أنت في كهف العرافه 

أستكشفك بألف فنجان 

مقلوب التأويل 

كنت في حضرة البحث العليل 

كنت تنتظرينني إشارة

   إختراقي العسير 

تناوبنا السهر ألف عام بالرواية 

والكتاب سطور ضيم المستحيل 

كنت أنت على شفا الحرف 

أمنياتي..تكونت عبر فضاء 

فراشاتي الأبية الطير

 في مسمى الأقدار حلم قرير 

عيون تبصرك كل يوم 

على سرير مللته اكتناف نوم 

ووهم حضن حزين 

كنت أنت مبعوثة خلف الستائر 

الصوت من خافقك دعاء وحيي 

لمدارات إلهام حروفي 

تجسد الخوف بعد الوصول 

تجسد الشوق بصدري رؤى 

تجسد الليل ظلمات تتأجج 

تجسد الصمت صراخ يستبد 

داخل ذاكره تستجدي وجودك 

...........

كنت أنت عصا الأحلام إشارة 

تتحول منك مسارات الأماني 

تتخطاني أبعادك ضم في سريرة

عشقي المستوحي تفاصيلك 

الحسن روح تعتصرني الجمرات 

والحب سيف يبتر الراحات

والوطن فيك صدر مثل الضمات 

القلم يكتبك عبر النفاذ 

سماء تخط السطور إلتياع 

ووجه قمر مضيئ 

لا يسأل الكون حساب 

على سطح الماء 

النبض إشراقة شمس تدفئني

كل الليالي العضال

والبرد القارس ينزوي في حلبة 

حياتنا إرتحال 

والبوح على صدرك إرتشافك 

أنفاس تسكنني الغمام المحاك 

أقترب كل فكر من عناق 

حتى أمتثل فيك الوفاق 

 أظل المسحوب بأسر بوحك 

عاشق مشتاق 

أرتاب بحثا هنا 

هل كنت أنت الحلم المساق ؟!

هل تمدد البوح بيننا سرب ترياق؟!

 هل كتبتك في مسودة العشق؟! 

عنوة الانتشار من الاستحضار 

وسافرت بك خارج حدود حياه 

تجرعت منك وصل المداد 

وصرت في فضاء كوني أحتويك 

شاعر ينسجك حروف السجاد 

أنفذ في شأن كتابك فيلسوفا

يحكم بضمك والأسباب 

أقاتل في معركة النضال ألا أنت 

 سلطانة حكمت فعدلت 

فحررتني جهاد 

......................

أكتب فيك معلقتي ميزان حق 

اطراء عدولي عن غيرك لك 

واحتلالك أرضي بقناعة خافقي 

لا سواك اقتراب 

أستأسد منك الصبر على العثرات 

وأستعبد شأنك حبي حتى 

إلتبس الخافق الأوراق 

وحين خافق يستغيث تكونين أنت 

..أنت على سبيلي إيداع الصمت 

الهواء بقاع مدارنا

السير على شاكلة الهمس 

والدموع تسري عمد شوق سوسني 

ترفل الأشلاء صرح الوجد العميق 

وحين حبي لاحين غيرك حبيبتي 

الشوق ذراع ممتده في بحورك 

تلهث الجذب الأليم حتى تخرجك 

من رحم الغربه 

كل ثقافات حمم الفقد لتواردنا 

من بعيد لنعيد حياه 

أعيش فيك لا قنوط .. أسحب نظارة 

رؤاك لاكتمال التصوير 

بداخلي ألف لقطة لنا معا 

حين أكتوي مسلمات الاكتمال 

وعد وعهد رفوف إيقاظ 

ميلاد تم اشهاره دون رقم 

منتظرا الأنت حتى ينخرط 

في الضمانات الحيه 

أهمس في أذن الخاطر حبك 

مناجاة تستلهم بعثك بأوصالي 

حين صمتك أعيش 

وحين ضمك أعيش 

وحين وقتك أعيش 

وحين قلبك أريد 

وحين نبضك أكون 

وحين قلمك أفيض 

وحين أنت أنت في جداري

 أختبأ بك حتى أخلد في سموك 

خلف الأزمنة المكتوبه أقدارا 

دونك لامناص 

وحين وداعة المسودات 

تصل مسودتنا على سطري 

تكتب بالدموع ..تصهر الخشوع 

ترسم الملامح ..تعربد الشجون 

تسكن جمرات الكون 

تسرق من الظل المجون 

تسافر في نحر المنظور 

وتسكبني جرف تيار منشور 

في خافقي اروي كل

 نقاط الجنون 

بك وفيك ولك كنت أنا

 عاشق مجنون 

أحبك سيدتي وهاهي 

بين راحتيك مسودة عشق 

مرسوم ..مرسوم ..مرسوووم


بقلمي الشاعر عماد شكرى حجازى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي