كتبت على مراياتي....بقلم احمد صلاح

كتبت على مراياتي وصفحاتي من القرطاس
أخط الحرف إحساسي
ليقرأ غيري الإحساس
و في صدري حكاياتي
تعانق أسطر الكراس
و تخنقني بآهاتي
و تكتم فييني الأنفاس
كأن الخوف أنفاسي
يداري عني الجساس
ويصرخ بين عبراتي
أما يحميني الحراس
أنا وطن بلا دولة
أنا جسد بلا انفاس
رمالي أصبحت غيلة
و بحري أصبح المتراس
و مذياعي غدى طبلة
تدق لتقرع الأجراس
و ديني غيروا شكله
لكي يرضي مذاق الناس
و أصبح مثلما شعلة
تقاد لتحرق القرطاس
و تحرق بيننا الملة
و تحرق عابد الوسواس
و تقتلنا بلا فعلة.
بلا علة بلا مقياس
فقط كي تكمل الرحلة
و تهدم مجد كل أساس
لتكسب. و همها الجولة
وتدفن في الوحول الناس
أنا وطن أغيثوني
انا روح انا إحساس
أنا حلم أضاعوني
أنا المجد الذي ينداس
بأقدام ملخطة
و أجساد من الأرجاس
انا حزن انا خوف
أنا وجع يصيب الناس
انا جوع انا ظمأ
انا دمع العنا المياس
انا طفل بلا حلم
بلا قلم بلا كراس
بلا مستقبل آتي
بلا امل ككل الناس
انا أم بلا طفل
بلا زوج بلا إحساس
انا زوج بلا رجل
انا رجل يعيش اليأس
أنا انتم أنا منكم
بكم أحيا شديد البأس
|
احمد صلاح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي