من أنا... هيام الملوحي

 من أنا؟

أنا زهرة برية 

روتها أمطار السماء

لأصمد بوجه الريح

شامخة كالجبال

من أنا ؟

انا شمعة تنير الظلمات

أحترق لأنير طريق الإنسان 

أنطفيء ببطء

لاأحد يرى دمعاتي

الدموع تذرف من العيون

مثل دموع الشموع 

من أنا؟

أنا طائر مغرد فوق الأشجار

أنشد أغاني الصباح

ليستيقظ الناس فهم نيام

أبني بيتي بين الأغصان 

حمل الإنسان فأسه وقطع الأشجار

هدمت البيوت وماتت الثمار

لماذا يكره الجمال؟

من أنا ؟ 

أنا إنسان أنادي بالسلام

أنشر المحبة والوفاق 

لتدخل قلوبا وشمت بالحقد

ليغسلها ويعم الفرح والسرور

ليعود الأمان والوداد في كل مكان

من أنا ؟

خلقت من ماء وطين

خلقني الله في أحسن تقويم

لنعمر البلاد وننصر العباد

أكره القتل والدمار والدماء

أرسل ضوء الحياة 

ليدخل من نوافذ الأوجاع

نتوق للحياة بأمان 

كترانيم الصباح ونور اليقين

في معبد الحب والأحلام

أحلام الزمان المنسية 

ننتظر المستحيل في الليل والنهار

قد يأتي على فرس الأمنيات

امتطاه فارس ليوقظ القمر

في الليل ليشعل الشموع 

وتشرق شمس الحرية 

هل هو حلم مستحيل؟ 

من أنا ؟

١٩/ ٦/ ٢٠٢٣

هيام الملوحي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي