كئيبة انا... فاطمة همامي

 كئيبة انا

كورقة خريف صفراء 

تتمنى عودة الحياة 

و عناق غصن أخضر

يمنحها الامان  يهديها السلام 

تخاف فتك الرياح بحسنها الفتان

تصرخ حين  تدوسها الاقدام

و لا يأبه لانينها  قلب انسان 


حزينة انا

اجوب شرود  ايام بلا الوان

و موانئ يسكنها  الضياع

بقلب هائم بين سواد الغيوم

و شحة الهطول

اتلمس زخة فرح  توقظ في الحياة

دون امل


ضائعة انا بين دجى هفيف الاشجان

و دفاتر القدر 

ابحث عن جذوة حياة 

من ضوء غفوة  بلا اجفان

تصارع أمواج  المحن

دون  عودة إلى الوراء  

دون  ملل

من نوافذ روحي السقيمة 

تبتسم لي عتمة مقيتة 

ابتسامة حمقاء بلون الألم


تائهة انا

على شواطئ القحط

اين نما بين صخورها الضماى

وخز الضجر

غادرتها نوارس الجمال

فرست عليها سفن  تائهة مثلي

بلا بوصلة بلا ربان   

قسى عليها الزمن


حيرة لهت بجدائل  امسي

بعثرتني

 هشمت  في ليالي الهجر كاسي

حجبت عن دروب غدي شمسي 

و أغرقت  سفني في لج الياس

تركتني ازحف على رصيف الشوك 

ابحث عن طريق العودة لعشي

و لا زال

أفتش  كغريق يسبح ضد التيار

عن قشة اتعلق بها 

تأخذني لبر الامان

قبل غرقي  قبل موتي


   فاطمة همامي   تونس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي