في حبنا أعثر... رضوان الاكحلي

 فى حبنا أعثر 

أنا لم أعد أكتب أو أشعر 

________


أنا في قافيتي لم أعد أُذكر

خالفت قوانين الشعر 

رفعت الجر 

في محل النصب والمصدر 

وفي نبضِ أحزانها أكبر 

بسمات العاشقين قد تأتي وقد وترحل 

وفي عنوانها عندي لم تعد تذكر 

 رحيلٍ بلا ميعاد 

هل أعطيتني كرت  أحمر 

حتى الأه في همسي 

أتت أكثر 


مع جرحى أعيش مُعتل 

وأهٍ أنتَّ ....  ياقلبي 

عشقت الوهم ...   فهل عمًر ؟ 

على أنقاض أحزاني 

بنى مملكة عِشقٍ لم تعد تُذكر 

هدم معبد العشاق  الأبتر 

فهل بحق حبنا الأكبر ؟ 

هل إحتفظ بالود واحتفل في وردنا الأحمر 


مع قلبي  وفي نبضِ 

أنا في حبهٍ مُعتل 

وعنه دوما أشتاق واسئل 

كتبت فيه كل حروف العشق 

وفيه قد أشعر 

مع المجرور والمرفوع

مع المنصوب

والممنوع والمعرب وحرف الجر 

مع اسم الفعل والفاعل

مع المفعول والمصدر 

عناوين أشعاري 

بلا عنوان أو مصدر 

وعقوبة لغوي 

قد أُعذر 

أنا من أعشق ومن أشتاق 

أتعذب أتوجع 

حنين الليل في قلبي عنكم يسئل 


مع ليلي وفي يومي  

أشتاق  وفي قُربك أتأمل 

فهل تشتاق للأحضان  

وقد تأتي 

نحتفل جمعا في عيد حبنا الأكبر 

أكاليل الورد الاحمر 

من حديقة حبنا أخضر 


ومن قد خان الود 

عندنا لم يعد يذكر 

ومن هنا قلبنا حذر 

ومن يرحل ولم يعد يسئل  

وفي الأعذار قد  برر

بهذا جٌرمهْ  ... أكبر 


على قلبي تبايعنى 

هذا ذنب لا يُغفر 

 متى ياساكني قلبي 

رحلت عني 

وضعت حاجز أو معبر

 

طويت صفحة العشاق 

دفنت حبنا 

بالله حرام حبنا يدفن أو يقبر 


انا في الخب لم أقترف منكر 

بلا عنوان لم أعد أُذكر 

فلو انى في تاريخكم   اذكر 

فقط تذكر 

أنى عنكم أشتاق واسئل 

وانت القلب وانت الروح 

وردة حبنا الأحمر. 

   

--------

_________________

رضوان الاكحلى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي