لماذا اراك... ابو مهند الحجامي

 لماذا اراك


أرى  في  قلبك  هوا  مجابا

وفي عينيك منهن  خطابا


وهل يبدُ للحبيب منه عتاب

لقلبي منك لا يحمل عتابا


فإني وإن كنت فيك غريما

على مهلٍ إذا جاء الحسابا


فسمعي ماتقول عني صاغٍ

فياليت منك  يطربه الجوابا


فأصبح قلبي فيك متيما

ولا يرى غيرك فيه مهابا


ألا تدري إن العشق يصيب

حين يصب العقل بالود صبابا


ألا تدري حين أمسي بوحدي

وليلي إن مر يمحقلي الشبابا


فلا تجعل هواك لي عذاب

فإني لا أحمل منك العذابا


فكن لي حبيبا وإهدي ودا

فود الحبيب لقلبي  مطابا


وكن للضمآن ماءا منه تروي

ولتكن  في  الصحراء  سرابا


فرضابك إن أسقيتني  شهدا

فما أحلاه وأطيب لي  شرابا


وإن كنت عليلا منه أشفى

فماء الود  للمعلول  طبابا


فأنت الحياة  وفيها  أحيا

فإن جمع الله قلبينِ تحابا


بقلم ابو مهند الحجامي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي