مجرد امنية... ناريمان معتوق

 مجرد أمنية/ناريمان معتوق 


لم يكن سهلاً أن نفترق 

وأن يغرد كل منا بعالم آخر 

حتى في أحلامنا لم نعد نتقابل

بعدت أنت ومسافات من صبر بيننا

وأنا هنا وحيدة على شرفة الأيام

أداوي جراحي بنفسي وأحمل بين يدي قلماً

لأكتب عنك وعن تعاريش ذاكرتي الممزقة

ما زالت تجترك كل حين

كنت كلما أراك تبتسم تضحك أساريري فرحاً

وكلما شرعت باب اللهفة على مصراعيه أراك أمامي

ترسم ضحكة كبيرة على وجهك العبوس

وتقول كم اشتقت إليّ

عتابك لم يتعدَ النظرات فقط

أشواقك ضمة حضن دافئ تأتي من عالم الغيب

علمتني معنى الصبر

علمتني كيف أناجيك في ليلي

علمتني كيف الحب يخلق الأمل من رحم المستحيل 

وكيف الموج والزبد يختفيان عند شاطئ عينيك

لهفة وانتظار....

وبمرسى الأيام أبلل ثغر الشوق 

رأفة بي يا حب

ما زلت أقاسي الأمرين

نار الشوق والبعاد

وعدم رؤيتك التي هدّت أضلعي

لم تعد أشيائي لها معنى

ولم تعد ذكرياتي تحملني

على أكف الريح وتمضي بي إلى البعيد برحلة الأشواق

بريئة هي الأيام حين تجعلنا كلما نسقط

نقف ونحن لا ننحني ولم تغيرنا الظروف

لكن الآن أنت تغيرت كثيراً 

بدت أحلامي  كسراب برغم ظمأ روحي إليك

وأنا بين كل هذا ما زلت أحمل داخلي قلباً

وأنتظر أن ألمحك من بين النجوم قمراً

ينير عتمة ليلي لطالما أهداني الوجع والألم

ليضحك  وجهك وعيونك الحلم 

مجرد أمنية ولأضحك أنا...... 


(مجرد أمنية)

29/1/2023

12/40م

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي