تميمي انا اهوى بلادي.... بركات اكرم عبوة

 تميميٌ أنا اهوى بلادي


فيصدح عزفهُ لحناً مثيرا

أضاء حياتنا بسمت خدودي


ويطلق ناره نحو الجنودِ

ويقسم للأباة وللأسودِ


فقد رَسَخت بأذهان الغيارى

وصايا الارض من زمن الجدودِ


أنا بمسدسي ألقى عدوي

أعلمهُ دروساً في الردودِ


تميميٌ أنا أهوى بلادي

لأمي زهرة الورد الودودِ


سأضرم نار ثورتنا بدمي

وشعلة نورها كرم الوجودِ


أجاب رفاقهُ وبكل عزم

سنبقى في دروبك كالسدود


حفظنا بالوصية كل حرفٍ

مئاتٌ بل ألوفٌ من شهودِ


نمر بحاجز نلقي برعبٍ

ونجعلهم كجرذان الجرودِ


فمنا بالخليل سما شهيدٌ

وأوجعهم بتحييد العديدِ


ومن كان العصا في وجه شعبي

جعلنا منه كوماً من حديدِ


سنجعل عيشهم ناراً وجمرا

ونرسل جمعهم خلف الحدودِ


سنرفع راية الأحرار أعلى

نسير بخطونا نحو الخلودِ


بقلمي : بركات أكرم عبوة. 

31102022.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي