الخريف... انور مغنية

 الخريف 


بقلمي أنور مغنية 


أنا من دونك إنسانٌ ضعيف.

لا شجرٌ ولا أوراقٌ ولا حفيف.

وأنا من دونك ،

بتُّ أخافُ الخريف.


بعد أيامٍ سيأتي مُحمَّلاً بأنينه

وأنا من غيركِ بلا طريق

ما بوسعي أن أُضيفَ

خريفاً للخريف.


ستزيدُ صُفرتهُ اصفراراً عابساً

وسوف يشتدُّ بقلبي وروحي النزيف.

وأنا بدونك سيذبحني الخريف.


إني لطيب القلب وأفرح 

لو تلقي على القلب نظرة

كما يلقي الندى على  الورد التحية،

أفرحُ لو رميت على أعتابي قبلة

 لتقتلَ ذاك الصمت المخيف.


خذي ضياء القمر  

واعبري مسافات العمر 

خذي صفوة أيامي 

ولا تغتالي أحلامي 

لا تزرعي الأشواك في دربي 

واتركي لعيني باقةً من الزهر. 


كنت لك تلك النبتة،

التي عَبَرَت الخريف

هي صديق، زرعتها لك كصديق.

لم أخبرك لأنها تُزهرُ في الشتاء 

على غير عادة الزهور 

وعلى غير ما يشتهي الخريف.


أنور مغنية 30 10 2022

ملاحظة : اللوحة زيتية من رسوماتي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي