ثرقرة قلب... نسرين الروسان

 ثرثرة قلب..

هل أقرأ جوابك...

بالتغافل والتغابي تلقي جفائك

وبين الحرف والكلمة تظهرصدودك 

أم تراني بغير عين لاتبصر إنكسار ودادك

أنا من كتبتك وقرأتك وترجمة أشجانك 

لكنك ما عدت اليوم أنت ولم أعد أنا لديك

 فاليوم تبددت كل أوهامك. 

أعطيتك فرصة وثانية أخرى بوصال يرجع إتزانك 

لكنك كنت تماطل وتسهو على من أمامك 

وأنا مدركة وكل أذانٌ صاغية لإتهامك

تركتكَ تعوج وتلوج  وتتذاكى لأنظر بأمرك وأرى كل صفاتك. 

فاليوم خذلتني بعد ما أبكتني كل أشواقك 

للأسف وضعتني على المحك

 والسبب لسانك وما جال به ظلامك 

لم تترك لي خياراً على إنقاض حرفك سوى إتهامك 

عذرتكَ وعذرتُ غيابك لتأتي بصمت انتهازك 

قتلت بسمتي وشفاه فرحتي  بلدغاتك  

اقنعت جرحي  ومن أسرَ روحي ستتغير اقدارك 

تناسيت جَلدي وضحكة صبري واسقطت أوراقك وطيور غنائك.. 

ستقول عذراً أصفحي ما كان قصدي متى نلتقي وتعود أيامك ..

الأسف أسفي والكربُ سقيتي سأحطم أسوارك 

لن ترقد بمهجتي سأقتلع أحشاء أنفاسك 

فقد ظللت طريقي في سراديب خيالك 

ستقول قاسية..والقسوة طبعي والسبب إهمالك 

انتفضُ لوعدي لكنك بعتني وأنا أشدو للقائك 

برغم الدمع والجرح الذي يدمي بتلاطم أمواجك 

الحب كبريائي لا إستعلاء على من خانك 

أكلت السكوت وأعتصرت لك كأسا فيه وداعك 

أرضك جَدُبت وما عادت آهاتي تمطر لإحيائك 

أغلقتٌ الباب على رُكامِ أحلامي وأصوات استغاثاتك 

فأنا مهرة تعج بأرض الوفا تسقيك طهراً بفناءك 

وتنسف اشواقك.

فقد قرأت ما تخفي النوايا وما باح به سلاحك...

بقلم/ نسرين عزالدين الروسان.الأردن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي