بعد وطن... رشاد قدومي

 بعد وطن 

البحر البسيط 

 

قد طال عمري وبان الشيب ياعجبي !

يكفي بربك ما بالقلب من أرب 

 

قلبي لبعدي بات اليوم في ألم 

هل كنت تجهل ما للبعد من سبب ؟ 

 

قد طال شوقي وما أخفيه من ألم 

حتى نظرت لأهل الود في عجب !

 

قضيت ليلي ودمع العين أذرفه 

يا من لبعدك هاج القلب بالغضب 

 

ظلم أطاح بنا والناس تشهده 

والشعب يرفض ما تبديه من أدب 

 

قل للذين تناسوا يوم قبلتهم 

الموت حق ورغم الحق لم يجب 

 

لن بهزم الشعب مهما كنت مقتدرا 

فالكل يرفض ذل

 العيش للعرب 

 

يا من قبلت بعيش كله وهن 

بئس الحياة إذا ما عشت بالكذب 

 

هل كنت تدرك ما تبقيه من أثر ؟ 

أم كنت تحسب أن الثلج لم يذب ؟

 

أم كنت تنسى بأن الروح راحلة ؟

كيف الخلاص وما تخفيه في الكتب ؟ 

 

انظر بنفسك إن الكل قد رحلوا 

يكفي بظلمك ما خزنت من ذهب 

كلمات رشاد قدومي .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي