ميت أنا... فاتحة احمد يشو

 ميت أنا 

على نعش الحقيقة

أو حي في قبر الحياة 

لا يهم ما دامت الهوة تتسع

بيني وبين ملامحي

التي ما عدت أعرفها 

كسرت مرايا بيتي 

وبت أراني شبحا خلف 

ظلي

عريانا من النفاق 

وأعبث بخاصرة طيفي

النحيل 

على حائط ذكرياتي

عجزت أن آكون أيوب 

زماني 

فاستسلمت لصراخ

جوارحي

اعانق سهاد الوجد

إلى الماضي أسافر 

عساني أنسى ألمي

تهجمت الليالي عندما 

اسررت لها ببعض أسراري 

وما ابتسمت السماء لي 

كما عهدتها بل بالجنون 

رمتني

حين رفضت الإذعان

لهواجسي 

وبت بالحمى أهذي 

 وانتم هناك تخشون 

ثورة بوحي 

وتودون صومي 

عن الكلام والحرف 

لا تستعجلوا افول 

نجمي 

لا تتحسروا على رحيلي 

لا تنشدوا أهازيج الوداع 

فقط أصيخوا لآخر

 نبضاتي 

اغمضوا عيونكم كي

لا تربكني مقلكم المريبة

بدموع التماسيح

الماكرة 

أشيحوا عني فلسفتكم

ابن سيناء يتبرأ منكم 

لست بحاجة لمحاضراتكم

 الزائفة 

قلتم كثيرا ملائكة 

هن الممرضات

حوريات تطوف 

بأسرة المرضى 

وأنا هنا على سريري

البارد 

أبحث عن إبتسامة دافئة 

أو أحظى بلمسة حانية

أو حتى بكلمة طيبة

هنا لا معنى للبياض 

لا لون للسواد 

الكل سيان 

القلوب تحجرت 

انادي طبيبي كي

يسعفني 

انتظرته طويلا 

ولم يأت.

.أغمي علي

ولم يأت ..

رحلت...

حتما...سيأتي.

 ليختم شهادة 

وفاتي 


فاتحة احمد يشو

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي