رسم يشبهني… كلمات الشاعرة ناريمان معتوق

رسم يشبهني/ناريمان معتوق

بعيداً عن عيونك تحت ظلال الحب
بدأت أتنفس من جديد
علّي أحظى بليلة ملونة
ذات أجنحة أطير بها
إلى أبعد حدود الكون
حيث الحب ممزوجٌ ببعض من الرأفة
بعيداً عن تزّيف بعض البشر
وعن الأيادي الملوثة
وحيدة دون يديك القابعتين بزوايا الحلم
دون طيفك الذي يأخذني إلى البعيد
ويصرخ فيّ هاتِ يديك الحالمتين
وأنا وحيدة
حزينة
يائسة
بدت الحياة لا تعني لي
وأنا أكثر نضجاً من ذي قبل
بدأت أعرف إلى أين أتجه بخطواتي
ومتى ألبس الوقت ساعة أشاء
ومتى أغزل لربيع العمر شالاً ملوناً
ومتى أغمض عينيّ عما يؤلم ذاكرتي
وعن مشهد حزين يمتزج بدماء الغرباء
ما زلت وحيدة بين أشجار حديقتي
أحمل بين يديّ أحلامي الملونة وقطعة سكر
أستسلم لأنّات أوجاعي
وحيدة أنا دون رسم يشبهني
دون مظلة الأمل تلك
دون هدف أتوجه إليك به
ما زلت أرسم على شفاه الوقت
قبلة الوداع الأخير
وحيدة دون مشاعري المتناقضة
التي تتراقص على نبض أحلامي
فأحمل خيباتي يوماً بعد يوم
وأتناول بعض ورقة وقلم
أرسم كطفل صغير
لا يعرف من الرسم سوى بضع تعاريج وألوان
وأحاول أن أكتب بقلم تتكسّر أجزاءه
تعِب هو وأحلامي أنا عارية منك
أمام مشهد الوداع
أحمل ما تبقى لديّ من حنين
وأسامر طيفك من بعيد
لأعلن لك أن الحكاية
لم تكن سوى قصة من ألف ليلة وليلة
وكما كنت أنت في الفصل الأخير

(رسم يشبهني)
ناريمان معتوق/لبنان
30/7/2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي