التاريخ يتكلم… كلمات الشاعر حسن يحيى المداني

التاريخ  يتكلم
               شعر/ حسن يحيى المداني
أنا التاريخ ؛ عنواني
رؤى صدق  وتبيان
أنا  بحر  لأقلام
حليفات لشطآني
لصيقات بظل في
بلادالعرب أوطاني
وفي مسعاي أو ممشى
ترانيمي  وألحاني
أنا التاريخ  في ماض
وفي هذا المدى الآن
وفي الآتي ولي عمر
طوال الدهر لا  فان
وأقلامي  موظفة
لدى عمري  وأزماني
سجلاتي  فضاءات
لأحكامي وميزاني
وأوراقي جنود  حمى
لمحبرتي .. وألواني
وحبر أصابعي صوت
يباهي القاصي والداني
به  صوتا سجاياه
ذرا  مجد  وبنيان
لساني في فمي ليث
وهامي  هام  أرسان
وعفة مهجتي طير
يناغي  جو   إيمان
بزرع الصدق في فعل
وفي  فعل  وبرهان
وفي توثيق  أحداث
بإتقان  .. وإمعان
وفي تغريد قنديل
على  آوتار  أجفاني
ولا  أخشى سوى رب
كريم الجود  رحمن
ولا أستعدي أعرافا
ومعتقدات  أديان
لأن الخالق المولى
على الأخلاق رباني
ولا أستجدي من أنس
ولا أستجدي من جان
عطاءات  ومكرمة
فخير  الله   أغناني
أنا التاريخ لي خيل
بساح  أو  بميدان
ولي  رصد وتوثيق
بأوراق  وديوان
وفي  روح  وأنفاس
وأحجار  وجدران
لأحداث   وأخبار
أدونها   بإتقان
رؤى  صدق  أدونها
بلا زيف  وبهتان
ولا  زيغ  ولا كذب
وتضليل  ونكران
أسجلها  وأرصدها
بحبر  دم  وشربان
أمارس دون  تقصير
وأهمال  وخذلان
طقوس محابر عظمى
تناهض  شر  عدوان
وتنصر كل  مظلوم
حزين  منتعب  عان
وأعمل  دونما  كلل 
ليبقى صوت وجداني
فضاءات  رحيبات
نقيات  كأمزان
ويبقى الحبر في قلمي
لسان  ضمير  إنسان
ولا أسعى  وراء  هوى
لصيق  خلف  شيطان
وذيل  خلف  زلات
بسر  أو  بإعلان
فيغرق  في خنا خزي
وفي  أوحال  خسران
29 يوليو 2019م

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي