لاجل الحبيب… كلمات الشاعر احمد الحجاج

لأجل الحبيب فؤادي افترق :

اني لأجل عيونك قد أحترق
و أحتسي بهجرك ما لم أطق
لأُبعِدَ عنك فؤادي الشغوف
لأن لا بساحل بحرك ينزلق
لأن لا يسيح في مقلتيك
و يغرق كمن كان قبلي غرق
فيغرقك ببحر المنى و الأمل
و كل مالي بدنياي قد نُفِق
و انني خالي الوفاض أعود
فخالي الوفاض بقدحة يحترق
سأترك قلبي لديك سنين طوالا
لعله بعدها من قيد هواك عُتِق
و لعلك بعدي و بعد الجراح
فؤادك في المنى  ينطلق
و يغدق غيث اشتياق كثير
على من سواي أكثر قد غدق
فروحي و أطلقي كل نبض
لقلبك يا شهد أزهار عبق
فأني سأرضى بنار الفراق
و اني لاجل عيونك احترق
فقد أحسست انك انت ملاك
و قلبي مارد من الحب قد أبق
فلا أكون أناني قصد رضي
باحراق غيره اذ هو يحترق
هنيئا حياة الملوك ملاكي لكم
و تعسا لقلبي المتيم ما قد علق
تعلقت في قشة في البحار
و بحر هواك عميق و يزداد بالعمق
فليس لدي سفين و لا لي شراع
و ما لي سوى قلب يمزقه الأرق
و عيناك لا تهوى المنام بلا رؤية
و رؤيا بعينيك صفو الألق
فاني رأيت الذي يهوى الجمال
و يهوى الورود و شهدها و العبق
يضحي بقلب و روحي و يكتفي
بما كان من عطرها قد نشق
أحبك قدر الحياة و قدر الممات
و لكني لا احرق قلبك اذ احترق
فروحي و روحي سلام عليك
و كل التحايا و امنياتي دفق
بأن يوفقك الله العظيم مداما
فيسقيك مداما زلالا بقلب عشق
و هذا فراق لأجل الحبيب
و صعب تحمله فقلبي نفق
و لا أستطيع اكمال حرفي بنبض
فانني من البعد عنكم قد أختنق
لأجل عيونك هجري الجريء
لأجل الحبيب فؤادي افترق
.................................
.................................
                            أحمدالحجاج

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي