قلبي لوطني هناك


بقلم :عمر إسماعيل
قلبي هناك في وطني
حبّي وكل العشق هناك
أهديكَ من قلبي قصائد
ومن وجداني إلى هناك
باتَ الفؤاد معلّقاً
والقلب أنشدَ في هوى هناك
ودموع حبّي لموطني جنتي
فقد بدت شعراً ولحنا هناك
من كل قريه في كردستان
إنّي جننتُ من الهوى في حبّها
قمري ونجم زماني
في هواك قصيدةٌ تعصفني
فبدت دموع حناني دجله وسقلان
من لي ليمسح عن خدودي دمعتي
إذ ما بكيتُ الحبّ للأوطان
أيا حبيبه  عاشقٍ
قد ذاب في بحر الهوى وجداني
تتوقّعي منّي بأن أنسى الهوى
بعد المحبّة أم يموت كياني
عمري الّذي قد عشته قاسيا
بالفقر والآهات والكتمانِ
والدّمع يحملني لأرض حبيبتي
متسلّحاً بالحبِّ والإيمان
أشتاق يوماً أن أموتَ بحضنها
قمراً أضيءُ بميتتي أكواني
أحببتها نزف الفؤاد محبّة
والبعدُ كان معذّبي والجاني
بعدٌ أليمٌ عن حماةَ حبيبتي
والشوق إلى هناك قد أضناني
إنّي أحبّها والدّموع شهيدةٌ
شعري أتى فتناثرت ألحاني
وأرى الجبال الشمّ من هذياني
أنا عاجزٌ عن أن أعيش بغربتي
أنا العاشق بسيطٌ مثل قريتنا
و كتاباتي كقريتنا
وأسردها للغرباء عن الأوطان
أنا العاشق الحر لأوطاني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي