{{...امراة المستحيل...}}
♧♧♧♧♧♧♧♧

 تصارعني أعاصير الوقت
 وأنا السنديانة
 أنجبتها رياح الزمان
 شكلتهايد نحّات فرعوني
 صاغها التحدي بإتقان

 لي فؤاد حمامة بيضاء
 حين يلامسه الوجد...
 يقطر حباً..
 يهيم يرتعش
 يكسوها جلباب الحياء

 وفي محطات الخذلان
 يستّخف بالثعالب ويلفظها
 ويتجلد كقلب أسد
 لايساوم....ولايهادن..
 ولا يستسلم للغربان

 يعاندني زماني.....
 وأنا المهرة العنود...
 لمَّا سروج الخيل شكت
 من ندرةِ فرسانها...
 تسلحت بعلمي وايماني

 منحني زماني عِبرةَ الحسرة
 أفق  الشمس اعتليه شامخة
 حتى آقاصي المدى....
 ارتجي السؤدد والعلا
 أهتف عبر الزمان أنا الحرة

 حنين ألف إمرأة يسكن ضلوعي
لي جَلَدُ الأمهات وحزنهن السرمدي
وعفوية الحب في حناياهن
أُزهِرُ بنفسجاً أرهقته الرياح
ولو خان الجميع ارفض خضوعي

 يصارعني الوقت دوماً بعناد
 يهدد كياني ،صبري ويقيني
ولم يزدني إلا قوةً وإيماناًوثبات
 فما زلت أمتلك عذوبة الحياة
 وصبر خنساء وعشق البلاد....

  صباح درويش

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي