قطعة شعرية بعنوان ...
 أنا سورية ... بقلمي ...
...................................
أنا سورية عطري شموخي
وعزة نفسي الكبرى ردائي
و يا وطني فداء رباك روحي
لتبقى شامخا رغم العناء
أنا بنت الكرام أبت خضوعا
ولا تخشى المنايا كالإماء
وسوف أخط في العلياء إسمي
قبيل الفجر سيدة النساء
...................
أنا شامية يعلو جبيني
ولي بالعز تاج الكبرياء
ورمز للبطولة لست أخشى
سهام الغدر بل رب السماء
وأركب صهوة الأمجاد قسرا
أحلق عاليا عبر الفضاء
وثوب الجهل ألقيه بعلم
وألبس كل أثواب النقاء
...................
أنا الخنساء من في الكون مثلي
كمثل البدر يسطع في العلاء
ومثل الشمس تعطي الكون نورا
وتشرق فيه نبعا للضياء
وسوف أشيد للأجيال صرحا
كرمز الحب حقا والعطاء
سلاحي الحبر والقرطاس أمحو
به عتم الجهالة في إباء
..........................................
ملك محمود الأصفر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي