اطفال غزة... ليلى النصر

 [أطفال غزة]

هذا العالم باطل

وأطفال غزة يبحثون

عن الماء والغذاء

منهم من فتكت به القنابل

وطائرات مسيرة تقتلهم بذكاء

وعالمي العربي ينظر بعيون

مفتوحة 

وقلوب فارقتها الرحمة 

وأكتنفها الطمع والغباء

ببطون أُتخمت باللحم

وبطون أطفال غزة خُواء

هياكل عظمية آلوا

لكسرةِ خبزٍ تشتاق

لجرعة ماء زلال 

لقليل من الزيت يَدهن به

جرحه

يُضيء فتيل قنديله

ليبدد عتم الليل

لشمعةٍ تنير خيمة 

زُجوا بها لا تقيهم حر الصيف

ولا برد الشتاء

والموت على أعتابها

رابض كأسد يترصد 

غزالا في صحراء

حرقوا الخيم بمن فيها

قالوا لا حول ولا قوة إلا بالله

فلا شَجب يُفيد 

فلا داعي للعناء

كراسينا مُحصنة 

فلن يصيبها سوس الخشب

ولا دود الأرض

إن تدخلنا بهم فهذا غباء

اقتحموا البيوت 

عاثوا فسادا

سلبوا ونهبوا

اعتقلوا الشباب حتى النساء

وصلت الأخبار مسامعهم

قالوا

لا حول ولا قوة ألا بالله

كان الجدير بهم أن لا يُعارضوا

لا يُقاوموا

ليَرضوا بهم 

إنهم الأقوياء 

ما لنا ولهم 

ليتحملوا وزر عملهم

نحن لا نغامر 

بكراسينا فهي لنا السُقاء


أقول لكل هؤلاء 

كبريائي فوق كل هؤلاء

أنا أسدُ فلسطين

حامي بيت المقدس 

أنا الغزاوي

انا الضفاوي بكل ما أملك

أُدافع عنك يا قُدسي 

ولن أكون من الجبناء

فداكِ نفسي مالي وولدي

 ولن يسجل التاريخ يوماً

أني من الجبناء.

بقلمي ليلى النصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي