لن اخاف... سليمان كامل

 لن أخاف

بقلم // سليمان كاااامل

***********************

لن أخاف............ يوما أقول

إنني.................. أحب فقري


أن أنال............... قوتي بذل

أن أطأطئ........ للكل رأسي


أن أصفق............ بكل دفء

وأبذل للعجز....... كل شكري


قد تعلمت...... هذا الخضوع

عند ابتداء ..فصلي ودرسي


لن أخاف......... أعلنها بفخر

من ميلادي...وحتى رمسي


أنني..................مازلت عبدا

ولم ينتهي..... سوق نخسي


أي وقت................. قد أُباع

أي وقت............تحت دعس


أي وقت..............قد أُقايَض

بحبة بصل أوحزمة كرفسي


لن أخاف..........طعم الكلام

مرر الحلق.......... ذل نفسي


لن أقول............بأنني جائع

وكم مضغت الصبر بضرسي


وكم باللسان قلبت الخيال

لعله قوت.......ليوم نحسي


لكني جريئ.. وسوف أقول

أنني مرفه.......بدون فلسي


وأنني أحيا.......برغد عيش

فالبدر مجاني ونور شمسي


وهذا الهواء....... مازال حرا

لم يقننوه...........رغم بأسي


جبار أنا..........مواطن عنيد

وسط النعيم... ألهو بكأسي

***********************

سليمان كاااامل.... الجمعة

في 2024/5/24

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي