أنور انا...امل كريم وسوف

 أنورٌ أنا والكلّ في الوصل يحلُم

لها الخيل ركبٌ والهوادج سلّم

تغارُ عليها الخيل ترقصُ فرحةً

وتحلمُ فيها حين تنعسُ أنجمُ

أنا الدرةُ الحسناءُ حين تبسمت.

ولو عبسَت فالعين منها تُسلّم

إذا نطقت أبدت جواهر نُطقها

وإن صمتت فالخير منها معمّم

وإن كشفت زنداً أضاء بنوره

وإن اسدلت شَعرا على الجيد ينظمُ

أنا من عبير الوجدِ أنظمُ قصتي.

كأن بها بين المحافل تُعلمُ

وأنظم شعري حين أكتب يانعاً

ولكنّ بعض الناس فيه تلعثموا.

ونثري ثَريٌّ والمنابر تحتفي.

بنثري وأشعاري أراهم ترنموا.

ومن يتكَبّرْ يلق ما لا يسرّه.

ومن يقترب منّي فذاك محرم

أنا من بلاد الشام أُبدي هويتي 

إذا داس طرفي جاهلٌ يتحطّم

وأحببتُ بين الناس بدراً عرفته

له من طباع الخلق ما الله يعلم

وأهديته روحي وكلّ محبتي .

وليس أرى غير الحبيب يُكرّم

أعيش وديعاً بين خدري ومسكني

ويا ليتني بعد الوداعة أسلمُ


أمل كريم وسوف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي