الطبيب القرفان…. كلمات الشاعر خالد العيسى الصوافطة

الطبيب القرفان

بقلمي خالد العيسى الصوافطة

طوباس فلسطين

ياناس نزف جرحي وزرت الطبيب

وسألني عن حالتي مقلوبة ومادرى عن وطني السليب

أعطاني قرص رفنال

وقال لي يمكن مع هالقرص يتغير الحال

وصدرك يمكن يطيب

وماعرف إنه الجرح جرح وطن

وهل يداوي جرح الوطن طبيب ؟

وأعطاني حبة أكمول

وقال لي تجد بها كل الحلول

قلت يادكتور أعطونا إياها وأنا سجين

وماظنيت يكون فعلها فعل رهيب

أنا يادكتور جرحي صار عميق

وأصبحت في حب الوطن غريق

وبينما أنا على هذي الحال

وجادلت الدكتور أصعب جدال

دخل مستوطن بالسوالف

وأغلق علي الطريق

وقال بدنا نقسم الأقصى تقسيم زماني ومكاني

وخلي العرب ينفعوكم ونادوا كل صديق

قلت يادكتور جرحي أعمق من بحر

وكيف أجادل سلالة بقر؟

أوصف لي دواء

ويكون الوصف دقيق

أنا دوائي حب الأقصى

وحيفا ويافا ولن أنسى

واسمعني ياعالم

وليسمعني كل صديق

لن أرحل من فلسطين

ولينهق ترامب كل التنهيق

سأنهض يوما وأمزق وثائق البغي

يا إخوتي كل التمزيق

والحق لن يضيع مهما الزمن طال

وغدا يانتن مزابل التاريخ تطويك

وياعربي اصح وفوق

وخل الراية تخفق خفوق

القدس لنا والأقصى لنا ولنا الكنيسة

ونحن من يرسم للأجيال الطريق

ويافلسطين لوكل العرب والمسلمين خذلوك

أنا بدمي وروحي لظل أفتديك

خالد العيسى الصوافطة

فلسطين

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي