آه لو كنت حبيبتي… كلمات الشاعر احمد الكاظمي

(  آه لو كنت حبيبتي )

آه لو كنت حبيبتي

أيتها البربرية السمراء

كنت وضعت الثريا في يسارك

و على يمينك وضعت القمر

و أنت بينهما  كما الجوزاء

 و الأنجم تسبح في مدارك

آه لو كنت فاتنتي

أيتها الغجرية الحوراء

لاختزلت فيك كل النساء

كي تبقين أنت الوحيدة

و تصبحين  الوحي و الأبجدية

و تصبحين المداد و القصيدة

آه لو كنت ملهمتي

يا غصين الياسمين

كنت مسحت التاريخ مسحا

و أعدمت طوابيرالمؤرخين

و  أسقطت كل الحضارات

و دفنت في مفابر البابليين

 الأعراف البالية و القوانين

و و كسرت أبواب الأبجديات

و جعلت لغة أجسادنا العارية

تعلو فوق و جميع اللغات

كم  تمنيت أن أرانا عاريين

كما خلقنا عاريين أول الأمر

عاريين

 مما نسجته أيادي البشر

خداك. بنكهة المانجا

و نهداك بلون الرمان

و شفتاك بحمرة الكرز

و الخصر أريج العنبر

يا أصابع المرمر

و سيقان اللبان

ليت المكان نفس المكان

و ليتك حورية حملتني

إلى ما وراء وراءا الأزمان

بقلم : أحمد الكاظمي. 2019/09/28

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي