حنين... فاطمة همامي

 حنين 


حنيني اليك  

كحنين الارض العطشى للمطر

كحنين الدجى للقمر

اشتاقك

كاشتياق العصفور للوكر 

كشجرة جرداء 

اشتاقت اوراقها و الظلال 

و ما غامت سماء و لا نزل مطر

كم اتعطش لعبق انفاس  كانت تحييني 

كلما اضمك إلى روحي 

حين الضجر

لكن الردى افتكك  مني

دون سابق انذار يا حياتي

و أشعل بين الضلوع حريقا

لن يطفئه الزمان

يا درتي

كنت حين يبتلع الياس احلامي 

اضمك إلى صدري

فانسى اوجاعي

و يتفتق  

 في اعماقي كازرار الورد الامل

كنت نور الحياة و دفاها 

كنت قناديل تزيل عتمة الدروب 

و للكروب بلسما

كنت اهازيج الأمان و موج الغمام

و أرجوحة سلام لقلب

من الحزن انفطر

يا ملاكي   يا خيمة من حب

كنت اباهي بها السماء 

و النجوم و القمر  و كل البشر

و احلق فوق سجاد الفرح

و اراقص الضياء

على مسارح الشمس

و فوق ذاك المدى

غادرتني يا نجمتي

بقيت اسبح في لج الألم

اراقص الاوجاع 

احكي قصتي  للسقم

اجوب ازقة الياس  

اسهر الليالي  اتصفح كتاب  ذاكرة

مشحونة بالفوضى و الشرود

ابحث بين  اطلالها عن ذكرى

تعيد عقارب الساعة

  لذاك الزمن الجميل

و اشبع  روحي من قهقهاتك

من محياك الجميل


  فاطمة همامي   تونس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي