حياتي... قيس هادي الشريف

 حياتي ..


عشتُ سنينًا طويلة

   واهمًا

    مكابرًا 

حائرا بأمري 

أظنّني أعيشُ سعيدًا

 في وطني


أصبّرُ الروحَ 

وأسلّيها بسرابِ عمري

  أركضُ

     وأركض

عَلّني أسبقُ نبضات قلبي

أتحدّى الجميعَ

 بأنّني

قيسُ أنا 

أعظمُ العشّاق

  وأخلَصُ أنسانٍ في الوجود

   وعلى أرضي الطيبة

سندبادُ أنا

 أجوبُ بلادي بما شئت 

أحطُّ رحالي متى شئت..

إلّا أنّ مغامراتي ضجرَت مني 

قصائدي ما عادت تطيقُني 

خَطوي لا يحتمّل الطريق 

كلّ دروبي باتَت مبعثَرة 

ومنعطفاتي غدَت قاسية

شاءَ القَدَر


نحوَكِ أصرخُ 

بأعلى صوتي

لكنّكِ لا تبالينَ بأمري

ولا تسمعين 

ويلي 

نسيتُ بأنّ صرخاتي

خرساءُ 

   خرساء

لا تسمعُها أذناكِ

 وجُهدي في هواكِ هَباء

يا أنتِ !

    يا أنتِ 

إليكِ رفعتُ يديّ

  علّك تنتبهينَ.. تنظرين..

وتُصغين

  وما أن تنظري نحوي

أنزِلُ يدَيّ

وأتلفّتُ 

لأجدَ نفسي هاربًا

للبعيدِ البعيد..

ليتكِ تدركينَ 

بأنّني أمضيتُ العمرَ

في أنتظارِكَ

 بصمتِ العابدين


 سنينُ طويلةٌ 

 وأنا لا أزالُ واهمًا نفسي

  مكابرًا بأمري

     وأنّني.. أعيش سعيدًا

في وَطَني


قيس هادي كريم الشريف 

العراق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي