حوار غسق وشفق... للا إيمان الشباني

 حوار غسق و شفق 


شهادة عززها ضوء قمر 

اين انا اين أنا ؟

 أين هي من هن ؟

مخملية بالسواك تارة 

دونه لا أعرفها  أحدثها 

من أنت  ومن أنا ؟

يعلل النصف دونهن 

هي العين هي الشين 

أين انا من هن ؟؟؟

متى أكون والكون يحدثني 

حين يناجيني القمر ...

حين يمتلكني الشفق ...

حين يحضنني ريح السعف 

بلا مجداف أصارع ..

حين يمتلكني الشغف ....

تلاطمني تلك  و هي 

بعيدا عن المعتاد ....

قريبا من حسها الجارف .

أمواج حدثتني عن نصف

لا يرى من بين  شامات ...

صرخت  غاصت تألمت ....

تلك هي الشين

  للشموخ عززت تتبختر 

تعود بأمل متجدد...

لتلك الصامتات تأملت ..

لا ولا  و ما لا نهاية  لا ....

لا لمستحيل من زمن قضمناه 

لا لخوف شنقنا يوما ...

هزمناه محوناه ما نسيناه....

تاريخ دون ولن يتبخر .....

شغب على سطح القمر 

تربع. بين الشريان  تجدر ....

يلوح يحضن  القمم أنا هنا ...

بين الجريد  و نسائم الموج 

تتموج تتمايل تحدث الغروب

للضياء بزوغ... وعد العتمة ...

أمل صبح يعيد حكاية شهرزاد 

حين دمعت شموع بألوان ...

حين نسكعت أحلام ....

تغازل نجوما متناثرة ...

أ الصبح توهج حين تنفس .....

الريح بين النخيل تعطر ...

يستضيف الحس 

يحضن الإنسانية 

بصدر المحيط ....

يغزل شعار المغرب 

حمرة نحضن نجمة 

تحكي تاريخ اللازمن 

حملها أسود أطلس 

زغردت بها نساء المغرب 

بزغت  أنثى من عالم آخر 

وبين ميم مغربية ..

و عيون جاحضة  عربية 

 وشين شهدت و شاهدت .

ريشة خطت أحدات هزة 

انامل حنت  للقوافي .. 

بين احتساء قهوة 

وحديث شفق وقمر


بقلمي للاإيمان الشباني


أ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي