النكبة الكبرى... سليمان كامل

 النكبة الكبرى................................................

بقلم // سليمان كااااامل.............................

*******************************

ؤأيد وأنكر ..................وأقر وأشجب 

وأغمض العين ..........وأوافق وأستنكر


أنا الفوضى...................... بزمن الفوضى

أنا العربي.........................المهزوم لا أكثر 


أنا من ...................يسكن التيه عمدا

وأهل التيه في ........وطني لهم عسكر  


أنا من باع ...........كرامته حينما تولى

وأعطى ظهره... للقدس الشريف وأعذر 


وأنا من راهن على..... عروبته في سوق

لا يباع أويشترى............... فيه إلا الأندر


تلك نكبتي الكبرى........ التي بها يُستَذل 

بنو وطني حينما.......... عميت وأنا أنظر


تسمع الدنيا أنين.... أهلي وصراخ طفلي 

تتفطر الأكباد علي ..عروبتي وهي تبعثر 


وأنا صنم متقوقع .....في محراب آلهة 

بأمرهم أتكلم أصلي...... أصوم أو أفطر 


نزعوا اللاءات............ من فمي وعقيدتي 

واستبدلوها بنعم وليحيا الشيطان الأكبر 


ولتموت قضيتي الكبرى ..وليموت أهلي 

ولتموت كرامتي ويحيا الكرسي المظفر 

**********************************

سليمان كااااامل..... الأحد 2023/1126

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي