لماذا وطني الحبيب همشتني... المختار بلعباس

 أهديكم أحبتي الغاليين الفضلاء المبجلين هذه القصيدة الإجتماعية و كلي أمل أن يروقكم موضوعها و معانيها


               لماذا وطني الحبيب همشتني ؟!


مند  يوم مولدي  من  حقي  حرمتني

من أسس  الحياة  الشرعية  ضيعتني

لا أكل و لا شرب و لا  دواء أهديتني

حتى تجعلني أحس  بالفرج  يغمرني

و بالحنان بكوخنا  الصغير  يحضنني

بل نقص رهيب في كل شيء يعذبني


 لماذا  وطنيو الحبيب  همشتني ؟!


و  أنا أكبر  بدأ العجز  الكبير  يغلبني

هنا  بالكوخ  الجوع  المميت  قهرني

هناك  في  الشارع   الفقر  يُدغدغني

نظرات الناس  لأحوالي كم تحطمني

فأنا  إبنك  و دمي  من  دمك  وطني

و  من  أول  نداء  توجهه لي تجدني


لماذا  وطني  الحبيب  همشتني ؟!


أدود  عن  وحدتك   أفديك  بعيوني

أقول  لبيك   حريتك   كم   تفرحني

تقدمك و ازدهارك   يسعد   وجداني

لِمَ  مِن  مقعدي   بالمدرسة  طردتني

و  من  العلم  و   العرفان  لم  تمكني

فأنا  أيضا  مستقبلك   كثيرا   يهمني


لماذا  وطني  الحبيب  همشتني ؟!


فأنت لي الهواء العليل الذي ينعشني

و   الماء   السلسبيل   الذي   يرويني

في آخر  مرثبة  صنفتني و وضعتني

أسكنت الحزن في قلبي كم أهملتني

أعد   لي   حبيبي  الإعتبار   إنصفني

فأنت  كنزي  في  الوجود  يا   وطني


انتظر مبادرتك وطني لترحمني ؟!


الشاعر و الزجال الغنائي و القاص

          ذ .بلعباس المختار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي