اسافر عبر، بحر الصمت... عبد السلام جمعة

 اسافر عبر بحر الصمت 

.....

أسافر عبر بحر الصمت

الى وطني

مع الاشواق تعرفني 

وتعلم أنني الحائر 

وتعلم انني المطعون 

وتعلم انني المقتول

اسافر فيه 

غريبا عند ابوابه 

******** 

بهذا اليوم 

مشيت اليه مذبوحا 

الى بيتي الذي هدموا 

أكلمه 

أناجيه 

أخاطبه 

وأسله عن الماضي 

يئن وجرحه ينزف 

وبعض من حجارته 

مفرقة هنا وهناك

تناديني 

********** 

فيا للصمت 

وقرب العين أشجار

تدلت منها أغصان 

مسلمة 

وباكية

وذاك البلبل الحيران يعرفني

دنا مني يقبلني

ويقرأما أعانيه 

وصاغ الدمع أغنية

من الكلمات أكتبها 

******* 

كلاب الصيدلا زالت تراقبني

ومنذ اللحظة الأولى 

ولا تدري

 فهذي العين والأشجار 

انا من كنت صاحبها 

كلاب الصيد لو عرفت تمزقني 

**********

هنا وطني 

هنا زرعي 

خسئتم لن أغادره

وثأري لست أنساه

وأي معاهد عندي هو الخائن

سأحرق كل أوراقه

انا شعب ... انا وطن انا زرع

أنا الارهاب ان شئتم

وثأري لست أنساه

***** 

وكل مفاوض عندي 

هو الخائن

سأحرق كل أوراقه 

فأرض الوقف نملكها 

لنعطيها

 لأولاد وأحفاد

فمن قد جاء يهديها

هو الخائن

فلا الافتاء ينفعه

وكل عمامة تفتي سنسحقها

فأرض الوقف باعوها 

بلادي تاجروا فيها 

****

بقلمي.الشاعر .عبدالسلام جمعة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي