كل يوم افكر طويلا... الام فوزية

 صباح الخير والعمل والأمل


كل يوم أفكر طويلا، أفكر و أنا أشرب قهوتي وأستمع إلى فيروز تردد / يا أنا يا أنا أنا وياك /

 أفكر وأنا أقرأ كتابا وأنا أجهز غداء. أفكر  مليّا و عميقا فى هذا الوضع المؤلم والمريب حدّ الرعب، الذى يجد الإنسان الحر فيه نفسه ممزقة بين الاستكانة والاعتصام بحياته الخاصة بكل ما فيها من خيرات ومباهج وبين ان يواصل الاستماتة فى الانشغال باكثر حرقة على المصير الانسانى 

بين أن يكون رقما عابرا  بين البشر وبين أن يكون الانسان.

كل يوم و فى لحظات اليأس الأكثر أصالة و جمالا  ...فلم يبق فينا جميل غير حزننا العميق من أجل أوطان، من أجل تاريخ، من أجل هوية ،  من أجلنا جميعا.

كل يوم قبل أن تسقط دمعتى  على جثة الأمل المغدور تنهض فى أعماقى تلك الطاقة الخارقة التى تجعل الخراب  بعين الأمل والرجاء حدائق خلابة. 

انه حب الله والايمان به والثقة بأن الله سيتم نوره وإن كره الكافرون . هو زمن الرداءة  لا أحد ينكر ذلك  ولكن مادام هناك من يفكر هكذا وهم كثيرون. هم أنت وأنا وهم وهن . سيتغير الحال هو فقط الوقت لم يحن . نحن مُكلّفون بالأخء بالأسباب  أما النتيجة فهي بيد  مليك مقتدر. 

صباحنا أمل وثقة في الله  وفي أنفسنا. 

آاااه تذكرت من لم يبتسم  عند الصباح فلا داعي لأن بستيقظ .

   صباح الخير قلها وانت تبتسم  فهي أكثر وقعا لما تقولها وانت تبتسم 


  كل ودي و محبتي ....

الأم__فوزية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي