وعاد شهيدا… كتبها الشاعرة ناريمان معتوق

وعاد شهيداً/ناريمان معتوق

وعاد شهيداً....
بكم من الأحلام وعدتني
وكم من الكلمات عاهدتي
وعيون الليل تشهد لي
أحزن رغم غياب القمر يحتلني
أم في الحياة كان لك حلم شهادة
أيقنت بعدها دربك جيداً
فعانقت النجوم عندما غادرتني
أتذكر حين قلت لي
غداً ألقاك يا حلوتي
يا روحي ويا أملي
وبعض أمنيتي
أتذكر حين سكبت شعرك على صفحاتي
وغازلتني،
ضحكت لي،
تبسمت،
أقمر بين صفحاتي!....
همس وجهك الضحوك بما يفرح قلبي
ولم تقل لي أنك ستغادر دنيتي
سترحل إلى البعيد وتتركني
ألم تقل لي أنك ستبقى معي
وفي أحضان اللهفة تعانقني
واليوم أنا أكتبك نثراً بين قصائدي
لماذا هاجرتني يا قمري
ويا حلمي
يا روحاً عانقت درب السماء بقبلة
نحو المساء....
ألن تعدني أنك ستبقى معي واللقاء سيدي

(وعاد شهيداً)
ناريمان معتوق/لبنان
29/2/2020

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي