حين يهل عيدك....بقلم د.رسمي خير

حين يهل عيدك
===========
أبكي على أطلالك
تعود بي الذكريات
يشدني الشوق الى حنانك
في ليالي الشتاء
تهب العواصف والرياح
تأخذيني بين أحضانك
تسردي لي الحكايات
أغفو على دفء أنفاسك
===========
يا ميمتي
دعيني أروي حكايتك
عندما كنت طفلا
ألهو معك في ساحة دارنا
في الصباح طيور المحبة تشاركنا
على أنغام زقزقاتها
وصياح الديك على سناسل جدرانها
ودجاجة تقود صغارها
وحمام زاجل يرفرف فوقهما
أنثر معك حب الحصيد لهما
ترسم لنا لوحة
سبحان من خلقها
========
يا ميمتي
عندما كنت أشاهدك
تبني لهم أعشاشها
وبيت من طين في الشتاء يؤيهما
كأني ركن لا يتجزء منهما
علمتيني كيف احبهما
عندما تشرق الشمس
تداعبني بمناقيرها
كأني أنا وأنت
ام وأخ لهما
=========
يا أمي
كبرت وكبر الحلم معي
حان وقت العلم
لأذهب الى مدرستي
صنعت لي حقيبة
من كيس طحين
كان يوزع في قريتي
حتى الدجاج
كان يشاركني فرحتي
يجتهد ليبيض
لأدفع ثمن حلاقتي
عندما كنت أغادر الى مدرستي
ترافقني قطتي الجميلة
كأنها مسؤولة عن حراستي
أناظر خلفي
أراك على باب دارنا
بيدك لي تلوحي
ودمعة على الخد تجري
أشاهدها اليوم
حين كبرت
هي كما هي لن تتغير
ما سرها يا أمي
========
يا ولدي
حين العمر يمضي
أراك طفلا أمامي
تعود ذكرياتي
أعيش معها أجمل
لحظات وداعي
كيف لا وأنت اليوم طبيبي
الذي يشفي جراحي
أنت عكازتي
التي أتكئ عليها
يوم رحيلي
دعائي الى ربي
أن أراك في الجنة رفيقي
===========
بقلمي الأديب د. رسمي خير

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي