من تكوني...بقلم الشاعر علي السيد

قصيدة :                   
                         من تكوني .؟!. ومن أنتِ ...؟!
                                                              بقلم / على حزين 
   ((    قد تنكر العين ضوء الشّمس من رمد ... وينكر الفم طعم الماء من سقم .. البوصيري     ))
*******
لمن تدَّعي الطُهْر والإيمان 
اعلمي بأني غسلت فمي
بعد الحديث عنكِ
وتوضأت لما رأيتكِ , 
واستغفرت
ومن الشيطان الرجيم 
ومنكِ استعذت   
*
يا من في العِرْض خاضتْ 
وفي الدين قد جهُلتْ 
حتى أفرَختْ وباضتْ 
فكانتْ أجهل من دابة 
لذا عليكِ أعلنت الحرب
*
أنا لا يضيرني نبح الكلاب 
وجهلكِ عليَّ إن جهلتِ
وهل يضير السماء 
طنين الذباب 
أو عوىُ الذئاب 
ونبح الكلاب
*
أنا أنا , وأنتِ أنتِ ... 
فيا ليتكِ سكتِ ,
وما تكلمتِ 
يا من عليَّ جهلتِ 
ولفضلي عليكِ تنكرّتِ 
وأنكرتِ 
*
فهل عني سألتِ 
أنا الدُّر .. أنا الماس ..  
أنا الِتبر أنَّى ذكرتُ
فمن تكونِي .؟! , ومن أنتِ ..؟!.. 
صَهٍ , بربكِ
نقيضان أنا وأنتِ ..؟
*
شتانَ ما بيني وبينكِ .
أنا الثرى , أنا النور
أنا الهُدى , أنا البحر 
أنا البدر , وأنتِ الدُجى 
يا من عليَّ قد جهلتِ
*
فمن تكوني .؟!. ومن أنتِ ...؟!
خبريني بربكِ يا هذهِ ...؟
متى , وأين , وكيف وُجدتِ ..؟
زَبَدٌ , نكرةٌ , لا شيء أنتِ 
نبت شيطان خرجتِ .!
فخبّريني بربكِ يا هذهِ ...؟
متى , وأين , وكيف وُجِدتِ ..؟
*
تطاولتِ مثل طُُفيلٍ , تملَّقتِ , 
تسلَّقتِ ,  تعلَّقتِ , فعلَّقتِ , 
فعلوتِ , فغويتِ , فهويتِ , 
فترديتِ
نفخوكِ فانتفختِ , خدعوكِ فانخدعتِ
أثنوا عليكِ جوقة فاغتررتِ ,  
وعليَّ تجرأتِ
وظننتِ أنكِ تملكين جناحين فطرتِِ , 
فسقطتِ في الغواية وهويتِ
وظننتِ أنكِ الأوحد الوحيدةُ 
كذا خلتِ فتخايلتِ , 
فاستكبرتِ , 
فهرفتِ بما لا تعلمين وخرفتِ    
أنا وأنت نقيضان , 
ضدان لا يجتمعان
طريقان لا يلتقيان مهما حاولتِ  
فهَلاَّ سكتِ , وهلّا اختفيتِ 
فهَلاَّ عن وجهي غرُبتِ 
*
فأنا ابن الأكرمين 
يا من قدْري جهلتِ 
فلا ينكر الفضل إلا لئيم 
وأنتِ  ...! 
فإليك عني فإني منكِ قد مللتُ 
ووجودكِ في حياتي قد سئمتُ 
*
فأنا الشمس طالعةٌ 
والماء الرقراق الذي شربتِ 
والهواء الذي بفمكِ لوثتِ 
أنا أغنية للحياة 
وأنتِ لها شدوتِ   
فإليكِ عني فإني منكِ قد قرفتُ
وزهقتْ روحي منكِ 
وزهقتُ 
****
على السيد محمد حزين ــ طهطا ــ سوهاج ــ مصر
  28 / 3 / 2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي