@# قتيل عشق #@

               حبيبتي على هودجها
            كما السماء في كبدها القمر
               أهازيج و زغاريد لها
            عروس في السادسة عشر
               فماذا أملك لي و لها
            و انا بعد ابن السابعة عشر
               رباه كالجمر عيناها
            تبحث عني بين كل البشر
              كيف نظري يتفاداها
            و كل حبيب و عذل حضر
              أضحك ام أبتسم لها
            و قلبي مما وقع لنا انفطر
              كل الحضور يشيعها
            و أنا أعرف هي في خطر
               كيف لي أن أنقذها
            فهي تغرق في وكلي نظر
              أي نار حرب أشعلها
           و أنا بعد ابن السابعة عشر
              شداد عصبة زوجها
           أي قضاء هذا و لي أي قدر
              أي معجزة تنصرها
          صيحة أو هزة أم سيل مطر

             حبيبتي على هودجها
           عروسة في السادسة عشر
              و أنا لا أقدر لي و لها
           إلا دمعا بالعين صبرا انهمر
              و لا أنا أملك مهرا لها
          إلا قلبا أحس سيغشاه البصر
              فاكتبوني شهيدا لها
          قتيل عشق بعد بالسابع عشر.

أحمد عقبة/المغرب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي