قبل الوداع الاخير... رحاب الاسدي

 قبل الوداع الأخير

احرصوا على الحضور

هذه أمنيتي الأخيرة

قبل مغادرتي لعالمي الثاني

دعوا عيوني تلتقط صوركم

أنا أصغي إليكم لا أتكلم

سأخبركم عني 

عند الاحتضار

لا تتركوني

أمي أوصيك بالفرح

فأنا سأفارق الوجع

أبي أبتسم كما عاهدتك 

عندما كنت تنتظر ماذا

أقول

أخوتي أخواتي أحبكم 

أنتم من زين لي الحياة

أبنائكم قطعة مني بل جزء 

لا يتجزء

لم يكتب لي الفرح

عشت كطائر كسر جناحه

أيامي كعش بنيتها 

عود بعد عود

لتأتي عاصفة الوجع

كل شئ تخاذل معي

حتى خيالي لم يعد

يرافقني

عندما تسيرون على ذلك الرصيف

تذكروا مسير أقدامي عليه

هذه الشجرة كتبت عليها 

ذكرى 

سأرحل خالية الوفاق

كل شئ فارقني عدا

الألم أصبح صديق 

أحكي له حتى اتعب واخلد

إلى النوم

أمي لا تنسي كم مرة فارقة

الحياة

ثم أعيش باللحظة الأخيرة

حتى انهض من جديد

ثم أعود حيث الوجع

وها أنا أكتب

لتبقى كلماتي خالدة

 بينكم

قلمي رحاب الأسدي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي