قلت يا أبي... فاطمة السنوسي

 (قلت يا أبي ) 

قلت لي يا أبي

إن قطرات المطر دموع القمر 

وإن شعيعات الشمس 

تكسو الورى وتطبطب 

على من فارق وعبر

قلت لي إن الرعد صراخ

وعويل ثكلى غطى الطين ابنا لها وستر

وإن البرق لهفة أم على صغيرة لها

فلمعت عيناها وعلى الكون النور انتشر

قلت لي يا أبي ستكبرين 

ويكبر معك ظلال أوراق الشجر

ستحبين الهمس في أذن ذاك القمر 

وترحلين كما الشعاع الدافئ فلا وجود لك ساعة السحر

ستبكيك الزوايا فقد ألبستها رائحة الياسمين والزعتر

سيشتاق لك قلب يوما شقشق مع طلوع الفجر شقشقات وذكر

ستنساك الدنا وقد كنت بوثقة على جوانبها عسجد ولجين كثر

استحملت لهيب نار فأذابت ما لم يكن قد ظهر

قلت لي يا أبي الوقت يحسب بوعد قد علق على رموش الوفاء فلا غاب ولا نظر

بقلمي فاطمة السنوسي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي