أما أنا…. كلمات الشاعر محسن الجشي

كتب الشاعر محسن الجشي....مجاراة لمظفر

قصيدة...أما أنا

أمّا أنا
فلا أخلع قلبي
عذّبني وأحزنني وأسعدني
كم عذّبني بهواه
ومن عذابه كتبت أجمل أشعاري
ولذا لا أخلع قلبي
ولا أخلع ثوب أشواقي
ولا عشرة خلِ كان من أحبابي
في تلك الساعة من سكنات الليل
ونسمات الليل تدغدغ خابية أشجاني
كنت على راحلة الذكريات
أستجمع ما مضى من أحلامي
ياهذا المسافر في فضاء مضى
توقظ فيّ تمسح عينيّ بلمسة حزن ورديّة
ياشادي الليل ترنّم
فالحزن ينام فوق كتفي
ويعزفني نايا بأبيات شعريّة
في تلك الساعة من نايات الليل
وعصافير الشوق تأخذني
كنت مغمورا بسواد الليل
ونجوم الليل مطفيّة
ألتمس همسة هوى إفتقدتها
كانت تأتي مع باقة عطر زهريّة
كم قالت فديتك
وكم أنا بك مجنونة شقيّة
إني نذرت لك قلبي
وكل أشواقي وأشعاري
وبحبك أصبحت أجمل صبيّة
دع حزنك وغنّي لي
فأنت كل الأغاني لي
وأنت لي كل القضيّة
خذني إليك إني فديتك روحي
أنا ابنة الشام سلوت الندى
وعيونك أجمل ورودي النديّة
لبست لك أجمل أثوابي
وتعطّرت لك ببرتقال يافا
والقدس تاج على رأسي
وأنت أميري لكل أيامي البقيّة
في تلك الساعة بكيت
وهاجت مني دموعي الشجيّة
لقد غابت وراء النرجس والغياب
كأن البعد لها طاب
دون وداع رحلت
وإلى الأبد هجرت
وتركت أشواقي بنارها القويّة
لم تترك لي إلا دمعة لم تنقطع
ومازلت أعود إلى الليل
أسافر مع الأشجان والذكريات
وأشعاري مازالت لها سخيّة
ياطائرا يحكي ويبوح من الوجد
نامي على كتفي حبيبتي
فالشعر لغيرك أبى

بقلم المهندس محسن الجشي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سافرت نحوك....بقلم عيسى جرابا

قل لي يا قلم… كلمات الشاعر نافز ظاهر

اجازة... علاء، عطية علي